-->

إنخفاض اسعار البنزين بمقدار25 قرش ابتدائا من يوم السبت الموافق 4/11/2020 .






خفضت الحكومة أسعار البنزين بمقدار 25 قرش وذالك إعتبارا من صباح اليوم السبت 4/11/2020 بينما ابقت على اسعار السولار والبتوجاز وباقي المواد البترولية كما هية, كما كانت التوقعات تشير الى خفض اكبر في اسعار المواد البترولية بعد النزول الحاد فى أسعار البترول العالمية والذى خسر ما يقارب او يزيد عن نصف قيمتة فى الأسابيع الماضية ليدور حول قيمة 30دولار للبرميل بعد ان تراوحت أسعارة بين 60 الى 70دولار في بداية هذا العام ونهاية العام المنصرم.
كما قررت لجنة تسعير المواد البترولية المعنية بمراجعة وتحديد اسعارالمواد البترولية بشكل ربع سنوى خفض أسعار البنزين بقيمة 25 قرش , لتصل اسعارة اليوم الى ....

  • بنزين95     8.50 جنيه للتر
  • بنزين 92    7.50 جنيه للتر
  • بنزين 80    6.25 جنيه للتر
  • المازوت     3900 جنيه/طن
أما بالنسبة لأسباب عدم تخفيض اللجنة لأسعار المواد البترولية بشكل أكبر لتماشي الإنخفاض الهائل لأسعار البترول قائلتا: أنها قررت تجنب جزء من الوفر المحقق من إنخفاض تكلفة إنتاج المواد البترولية وذلك بعد إنخفاض أسعار البترول وذلك لمواجهة الإرتفاع المتوقع فى التكلفة خلال الفترة القادمة .
- كما وأضافت أن قرارها أتى نظرا للظروف الإستثنائية غير المسبوقة التى تمر بها أسواق النفط العالمية وكذلك الأوضاع الإقتصادية العالمية والمحلية نتيجة ازمة فيروس كرونا المستجد , وذلك مع توقع عدم إستمرار الإنخفاض الحاد فى  الأسعار العالمية  للنفط.
- كما وذكرت اللجنة ايضا ان المعادلة السعرية والمعايير المعلنة لعمل اللجنة تقتضي بأن يكون تعديل الأسعار صعودا وهبوطا بحد أقصي 10%فقط وذلك لحماية المستهلكين وموازنة الدولة على حد سواء .
Ahmed Ayad
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Otaku Banda .

جديد قسم : إقتصاد

  1. يا رب يرخص تاني والأجرة بتاعة المواصلات ترخص هي كمان 😂
    شكرا على المعلومات

    ردحذف