-->

التفاح , فوائد التفاح , اين اكتشف ,اهم ما يحتويه التفاح من الفيتامينات , اهم فوائده الصحية .

  


 التفاح ...


  إكتشافه....

 - يعد التفاح من أقدم أنواع الفاكهة التى تم إكتشافها , فقد تم إكتشافه فى عصور ما قبل الميلاد ؛حيث يقال أنه قد تم إكتشافه فى تركيا ومن ثم إنتشر إلى جميع بقاع العالم , كما يعد التفاح من أكثر الفاكهة إنتشاراً وإستهلاكاً حيث يتم إستهلاكه صيفاً وشتائاً .


 أهم ما يحتويه التفاح من الفيتامينات..... 

-  للتفاح فوائد متنوعة وألوان عديدة منها (الأحمر و الأصفر و الأخضر) , والتفاح الأخضر ذو قيمة غذائية عالية وفوائد عظيمة  ومتعددة , فوائد التفاح بصفة عامة لا تعد ولا تحصى ؛ فقد قيل عنه لما له من فائدة ( تناول تفاحةٍ يومياً تمنع الطبيب من زيارتك) .

 - الجدير بالذكر أنة يجب تناول التفاح مع قشرتها للحصول على الفائدة بأكملها , يعد التفاح فاكهة غنية بالفيتامينات  مثل : فايتامينات( أ, ب1 , ب5 , ب6 , ج , ك ) كما يحتوى على العديد  من الأملاح المعدنية والسعرات الحرارية التى تمد الجسم بالطاقة ’ بالإضافة إلى أنه لا يحتوى على الدهون .


  أهم فوائده الصحية......

  - تؤخذ الفائدة من التفاح عند تناوله فى أى وقت كان , ولاكن تجنى الفائدة الكبرى عند تناول التفاح صباحاً على الريق , فعند تناوله على الريق يمد الجسم بالفيتامينات والمعادن والسكريات الضرورية كما ويضفى على البشرة حيوية ونضارة , ويكسب الخدود اللون الوردى ,كما يستطيع أن يرطب الجسم ويزيل الحرارة والجفاف وذلك لغناه بالماء حييث يحتوى على نسبة ماء عالية قد تصل الى 115 مل لكل جرام .


 - يعد التفاح فاكهة لذيذة المذاق , سريعة الهضم خفيفة على المعدة , كما يحمي التفاح من مرض الشيخوخة المبكرة وضعف الذاكرة (الزهايمر) وذلك لإحتوائه على مادة الكرسيتين التى تحمى خلايا الدماغ من التلف .


 - كما أنة يجدد الخلايا ويمنع أكسدة الدهون فى الجسم ويخفض من الكولسترول فى الدم و ينظم كميت لسكر الموجودة فى الدم , له القدرة على زيادة كثافة العظام وصلابتها كما يزيد من قوتها , ويحميها من الترقق وخاصة عند الأطفال كما ويشفى من مرض الربو عند الأطفال .


 - مفيد للأم الحامل فقد أثبتت دراسات أن المولود يكون أقل عرضة للإصابة بمرض الربو إن كانت المرئة الحمل تتناول التفاح بإنتظام .


 - يحمى من الإصابة بمرض السرطان كما أنة مفيد للعقل والكبد والمعدة وذلك لإحتوئة على حمض الماليك , كما له القدرة على تقوية المعدة وتنظيفها لإحتوائه على الفسفور .


 - يحمى من الإصابة لأمراض عدة كمرض الضمور البقعى الذى يصيب العين والذى يؤدى الى فقدان البصر تدريجياً ثم العمى , ومرض السكرى وأمراض القلب والنقرص بالإضافة الى الحساسية كما ويسهل فى إفراز البلغم ويهدئ السعال  .


 - يفيد فى  التخسيس وبالأخص التفاح الأخضر حيث أنه غنى بالألياف ويطفى شعورا بالشبع كما أنه يحتوى على سعرات حرارية أقل , فيخلص بذلك الجسم من الوزن الزائد ويحرق الدهون .
Ahmed Ayad
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Otaku Banda .

جديد قسم : الصحة والغذاء

إرسال تعليق